لماذا العلاج في الهند

لقد أصبح العلاج في الهند الوجهة الاولى للمرضى الباحثين عن العلاج من جميع أنحاء العالم. وتتراوح الخدمات الطبية المقدمة في الهند من الصحية العامة الي جراحات القلب المعقدة.

يأتي المرضى للعلاج في الهند من الدول الغربية للاستفادة من التكاليف المنخفضة للإجراءات الطبية، والتي تقل بنسبة من35 إلى 85 % مقارنة بمثيلاتها في دولهم.

أما المرضى من آسيا وإفريقيا، فتجذبهم الجودة المتميزة للهند في مجال الرعاية الصحية، والمنشآت الصحية المعتمدة، والأطقم الطبية المدربة والحاصلة على شهادات مختلفة في الغرب.

 مميزات العلاج في الهند

ليست التكاليف المنخفضة للعلاج السبب الوحيد الذي يجذب المرضى إلى الهند. فمستوى الخدمات العلاجية في المستشفيات والمراكز الصحية الكبرى في الهند مماثل لمستوى الخدمات المقدمة في مستشفيات الولايات المتحدة وبريطانيا، ويتميز عن معظم الدول الآسيوية. ويتلقى المرضى القادمون من الدول الغربية الذين يختارون المستشفيات المعتمدة و المتميزة في الهند نفس نوعية الخدمات التي اعتادوا عليها في بلدانهم، لأن الأطباء، أطقم التمريض،و بقية أفراد الأطقم الطبية تم تدريبهم و اعتمادهم على أساس المعايير الغربية.

و معايير الاعتماد تتم إدارتها بواسطة الاتحاد الهندي للرعاية الصحية و المجلس الهندي للسياحة العلاجية و كذلك وزارة الصحة الهندية. تتم إدارة اعتماد المستشفيات والمنشآت الصحية الأخرى بواسطة مجلس الاعتماد الوطني لاعتماد المستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية وهو المجلس التابع لمجلس الجودة الهندي. كما تحصل بعض المستشفيات على الاعتماد الدولي بواسطة المنظمة الدولية للمعايير أو تكون تابعة لهيئات رعاية صحية و شركات تأمين طبي في الولايات المتحدة والغرب.

افضل مستشفيات الهند

تقدم المستشفيات الخاصة خدماتها لحوالي 90 % من المرضى الاجانب القادمين لتلقي العلاج في الهند، على الرغم من توفر منشآت صحية حكومية، والتي تقدم خدماتها لعملاء القطاع الخاص و العامة ايضا. عادةً ما تقدم أفضل المستشفيات في الهند خدمات شاملة والتي تجمع بين الخدمات الشخصية المقدمة في الفنادق بالإضافة إلى أفضل خدمات الرعاية الصحية.

للتعرف على افضل المستشقيات

 العلاج في الهند و التخصصات الطبية الشائعة